كيفية عمل اعلان ممول على التيك توك
عمل اعلان ممول على التيك توك
يعتبر التيك توك من اكثر المنصات شعبية في العالم و بالاخص بين جيل الشباب و الذي انتشر بشكل كبير حتي يشمل كافة الاعمار ، كما ان منصة التيك توك استطاعت ان تتفوق على الكثير من المنصات الاجتماعية المشهورة و التي تشمل الكثير من المنصات الاخري منها الفيس بوك و الانستجرام و تويتر و تمبلر و غيرها من المنصات المختلفة ، حيث يوجد ايضا اكثر من 500 شخص يستخدم التيك توك على مستوي عالمى كل شهر مما ان ذلك يفسر الاهمية التسويقية لدي التيك توك .
خطوات انشاء الاعلان الممول على التيك توك ؟
حتي تقوم بأنشاء الاعلانات الممولة على التيك توك يجب عليك ان تتبع بعض
الخطوات حتي لا تقع في الاخطاء التي يقع فيها الكثير من الاشخاص عند القيام بأنشاء
اعلان الممول على التيك توك و من اهم تلك الخطوات هي الخطوات التالية : -
اولا : انشاء حساب اعلانات التيك توك : -
حتي تقوم بأنشاء حملتك الاعلانية الاولي يجب عليك ان تقوم بزيارة الصفحة
الرئيسة الخاصة بالاعلانات على التيك توك و بعدها تقوم بالضغط على زر الخاص بأنشاء
الاعلان ، و بما ان اعلانات التيك توك تعتبر في المرحلة التجريبية فتعتبر عملية
اعداد الاعلانات من العمليات التي لا يمكن ان تتم من خلال الانترنت بشكل كامل حتي
الان ، لذا بعد الضغط على زر انشاء الاعلان سوف ينبثق اليك نموذج يطلب منك تفاصيل
لاعداد الحساب ، و بعد ان تقوم بأرسال تلك المعلومات ، سوف يقوم احد الممثلين
بالاتصال بك حتي تقوم بأعداد حساب الاعلانات على التيك توك الخاص بك ، و لكن قد
يستلزم استلام الحساب استغراق وقت قد يصل الى 48 ساعة، و في حالة الانتهاء من ذلك تكون عملية
انشاء الاعلانات على التيك توك واضحة بشكل نسبي .
ثانيا : انشاء حملات اعلانية على التيك توك : -
في هذه الخطوه سوف تظهر لك لوحة
تحكم في اعلانات التيك توك سوف تقوم بالضغط فوق علامة التبويب الحملة التي توجد في
اعلى الصفحة الظاهرة امامك ، ثم بعدها اضغط على زر الانشاء ، و بعدها قم بأختيار
هدف الحملة الاعلانية و هذا الهدف شرط ان يكون الهدف الاساسي و الرئيسى للاعلان
الخاص بك ، و بعد سوف تقوم بالاختيار بين ثلاثة اختيارات مختلفة و هما حركة المرور
، و تثبيت التطبيق و التحويلات ، و حتي تقوم بتحديد ميزانيتك على مستوي الحملة
الاعلانية يجب ان تختار بين الميزانية الاجمالية او الميزانية اليومية ، كما يجب
عليك ان تلاحظ ان الميزانية الاجمالية و الميزانية اليومية يجب ان لا تقل عن 500 دولار .
ثالثا : تعين المواضيع و التفاصيل و الاستهداف لاعلانات التيك توك : -
تعتبر هذه الخطوه واحدة من اكثر الميزات الجيدة للوحة التحكم في اعلانات
التيك توك حيث انها تتيح لجميع الاشخاص القيام بتحديد الانظمة الرئيسة التي ترغب
في ظهورها في جميع اعلاناتك على التيك توك ، حيث ان ذلك لا يشمل فقط التيك توك بل
انه ايضا يشمل مجموعة من التطبيقات الكاملة .
كما يوجد في هذه الطريقة خيار للمواضيع التلقائية حيث ان التيك توك يقوم
بتحديد افضل الاماكن من اجل تنفيذ اعلانك ووضعة في المكان المناسب ، حيث ان ذلك بمجرد
ان تقوم يتحديد المواضيع المفضلة لديك ، و بعدها يجب ان تتبع بعض التوجيهات حتي
تقوم بأدخال كل التفاصيل اللازمة من اجل البدء في العمل ، و يشمل ذلك اي عناوين او
اسماء عرض او فئات ذات صلة او صور ، و يمكنك في هذه الخطوة تحديد 20 كلمة رئيسة
من اجل الوصف للتطبيق او موقع الويب الخاص بك .
و يتيح لك ايضا قسم الاستهداف ان تقوم بتحديد الجمهور المستهدف من اجل
اعلانك و يتيح لك تعيين المعلمات للموقع من الجنس و العمر و اللغات و الاجهزة و
الاهتمامات و غير ذلك ايضا و ذلك من اجل جذب الجمور الذي يتناسب مع اعلانك ، و في
حالة وجود مجموعة من الاشخاص في الاعتبار من اجل الاستهداف على التيك توك ، يمكن
ان تقوم بأنشاء جمهور اخر مخصص من خلال تحميل معرفات مستخدمي التيك توك ، و بعدها
ما عليك سوى ان تقوم بتحميل المعرفات كملف .
رابعا : التحكم في عملية الانفاق على الاعلانات و التحكم في المدة و الاهداف : -
في هذه المرة سوف تقوم ببعض الخطوات اللزمة حيث انك في هذه المرحلة تكون
جاهز من اجل اختيار الجدول الزمني و الميزانية و الاهداف للعلانات الخاصة بك على
التيك توك و تتمثل في الخطوات التالية : -
1 - وضع الجدول الزمني وتحديد الميزانية : -
في هذا القسم سوف تقوم تحديد الميزانية للمجموعة الاعلانية الخاصة بك و من
خلالها يمكنك ان تقوم بأختيار المزانية اليومية و هي تكون ( المبلغ الذي تريد ان
تنفقة كل يوم ) او ان تختار الميزانية الاجمالية و التي تكون ( المبلغ الاجمالي
الذي تريد ان تنفقة خلال مدة الجدول ) ، كما ان في هذه الخطوه يوجد حد ادني
للميزانية و الذي يكون قدرة 50 دولار لكل من الميزانيتين اليومية و الاجمالية و ذلك على مستوي
المجوعة الاعلانية بالكامل ، اما بالنسبة للجدول يجب ان تقوم بأختيار تلك المدة
بحيث ان تسمح لك تقسيمات اليوم ان تحدد الاوقات المعينة من اليوم و الاسبوع حتي
تقوم بعرض اعلانك .
2 - اختيار خيار السرعة : -
في هذه المرحلة سوف تعمل على تعيين ميزانيتك و التي تلعب دور في تحديد
اليرعة التي سوف تقوم بأنفاقها ، كما انه يعمل علىالتسليم القياسي على فصل
الميزانية الخاصة بك و بحث ان تكون بالتساوي من خلال مدة الحملة ، كما ان خيار السرعة يعمل على انفاق الميزانية
بأسرع ما يمكن مما انه يتخطي الوقت المحدد الذي قمت بتحديدة في البداية .
3 - تحديد هدف التحسين الخاص بك : -
يقوم هدف التحسين بعكس المقياس الرئيسى الذي ترغب في تحقيقة من خلال الحملة
الاعلانية الخاصة بك كما يمكن اختيار تحسين المجموعة الاعلانية الخاصة بك للنقر او
التحويل او الظهور و بعدها سوف يتم تحسين عروض التسعير و ذلك يكون بناء على الهدف
الذي قمت بتحديدة .
و في حالة انك قمت بأختيار التحويل كهدف اساسي لك فسوف يتم عرض اعلانتك
الخاصة الذي يتم ترجيحهم لتحويل منتجك او خدمتك ، و حتي تقوم بأتباع كافة الاجراءات
التي تشير الى عملية التحويل سوف تقوم بعمل احداث تحويل عن طريق النقر فوق المكتبة
و القيام بتحديد التحويلات .
عليك ان تقوم بتحديد اذا كنت ترغب في اعداد تتبع التحويل لعناصر معينة او عمليات التثبيت الخاصة بالتطبيق من صفحتك عبر البكسل ، و ذلك حتي تقوم بأنشاء تحويل تثبيت التطبيق يجب عليك ان تكتب اسم للتحويل الخاص بك ، و بعدها قم بأدخال الرابط الي التطبيق الخاص بك عبر ( Google Play او App Store ) ، و بعد الانتهاء من ذلك قم بتحديد شريك التتبع من اجل بدء قياس التحويلات من الاعلان الخاص بك .
4 - تشغيل و ايقاف التحسين الذكي : -
يقدم لك التيك توك خيارات متعددة و كثيرة اهمها خيار التحسين الذكي و في حالة تمكينة سوف يتم تعديل و تحسين عروض الاسعار بشكل مستمر حتي تتمكن من زيادة التحويلات ، و في حالة اختيار الظهور او النقر كهدف لك فمن المفضل ان تقوم بأيقاف تشغيل التحسين الذكي .
كيفية تصميم اعلانك من خلال استخدام مجموعة انشاء الفيديو من التيك توك ؟
في حالة ان الامر يتعلق بتصميم كافة الاصول الابداعية للاعلان الخاص بك
فتكون العملية واضحة بشكل جيد ، حيث يمكن ان تكون الاعلانات الخاصة بك على التيك
توك عبارة عن مقاطع فيديو او صور رأسية او افقية او مربعة و الشئ الافضل في هذا
النظام هو اداة ( Video Creation Kit ) و التي تعمل على توفير قوالب الفيديوهات و تقوم بتخصيص صور عن
طريق استخدام صورك الحالية .
تحسين الاعلان الخاص بك على التيك توك : -
في حالة انشاء اعلانات صورية لعلامة تجارية او اعلانات صورية داخل التطبيق
، عليك ان تتأكد تماما من استخدام الصور العالية الجودة لان العناصر المرئيى
للاعلان تكون مسيطرة على شاشة المستخدم بشكل كامل و ايضا تكون مرئية الى حد ما
بشكل كبير ، كما يجب عليك ان تركز على عمل
دعوه واحدة للعمل ( CTA ) حتي تحصل على تحقيق الاستفادة من الرابط الخاص بأعادة التوجية .
يجب عليك ان تعرف انك اذا طلبت من الاشخاص المستخدمين ام يقوموا بتنزيل
التطبيق الخاص بك و الوصول الى رمز قسيمة عن طريق موقع الويب الخاص بك ، فأنك في
هذه الحالة تربك الكثير من المشاهدين من خلال اعادة توجيههم الى شاشة التنزيل
لتطبيقك الخاص . و اما بالنسبة الى نسخة الاعلان فأن اعلان التيك توك يوفر مساحة
قليلة من اجل شرح اي شئ بالكلمات .
بيع وخدمة الاعلانات على تيك توك :-
تقتصر الاعلانات اوصافها على 80 حرف باللغة الانجليزية لذلك كنت ترغب في بيع خدمة او منتج اكثر تعقيدا ، فأن عملية دمج الكلمات في تصميم الاعلان المصور يتم من خلال استخدام ( Video Creation Kit ) ، و بما ان جميع الاوصاف الخاصة بالاعلانات يتم ظهورها في الجزء السفلي من الشاشة ، فيجب ان تتأكد من العناصر الابداعية الاساسية من المنصف من الشاشة و ذلك حتي تتجنب الازدحام .
تعليقات
إرسال تعليق